"""عيـــــــد سعيــــــــد """
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
هل الهلال....
وشفنا ...
من بعيد نوره
الكل قال...
عدنا ودا ....
يبقى ظهوره
عيدنا جانا....
ونو ر الانوار
بالفرح فرح....
كل مافي الدار
صغار بتلعب...
ويجددوا الافكار
وكبار يصلوا...
ويرددو الازكار
احبابنا جاية...
والفرحة ملياهم
بقلوب وافية
والسعد وياهم
وتوب جديد ...
للوشوش كاسي
الكل اهلي....
وعزوتي وناسي
ودعوة صافية ....
الكل بيقولها....
فرحة تدوم....
تعلى مواولها
ياعيد مبارك....
علينا ماتسبنا
سعيد صباحك....
والحزن مايجلنا
كل الشوارع....
بالزينة فرحانة
وجوة الجوامع....
البركة نعسانة
وقلوب بتدعي....
للامة وشبابها
بنصرة قوية ....
تعلى بنيانها
يارب عيدو....
علينا طوالي
بالخير يجينا...
ونوره بيلالي
ولا مرة لينا....
ينطفي ضيه
ولا مرة ابداً....
ننحرم منه
عيدنا السعيد ....
ف كل ايامه
يارب حقق...
للكل احلامه
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
بقلــم/ عبيـــــر الجنــــــدي
همسـღـات اســــتثنائــღــة
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
هل الهلال....
وشفنا ...
من بعيد نوره
الكل قال...
عدنا ودا ....
يبقى ظهوره
عيدنا جانا....
ونو ر الانوار
بالفرح فرح....
كل مافي الدار
صغار بتلعب...
ويجددوا الافكار
وكبار يصلوا...
ويرددو الازكار
احبابنا جاية...
والفرحة ملياهم
بقلوب وافية
والسعد وياهم
وتوب جديد ...
للوشوش كاسي
الكل اهلي....
وعزوتي وناسي
ودعوة صافية ....
الكل بيقولها....
فرحة تدوم....
تعلى مواولها
ياعيد مبارك....
علينا ماتسبنا
سعيد صباحك....
والحزن مايجلنا
كل الشوارع....
بالزينة فرحانة
وجوة الجوامع....
البركة نعسانة
وقلوب بتدعي....
للامة وشبابها
بنصرة قوية ....
تعلى بنيانها
يارب عيدو....
علينا طوالي
بالخير يجينا...
ونوره بيلالي
ولا مرة لينا....
ينطفي ضيه
ولا مرة ابداً....
ننحرم منه
عيدنا السعيد ....
ف كل ايامه
يارب حقق...
للكل احلامه
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
بقلــم/ عبيـــــر الجنــــــدي
همسـღـات اســــتثنائــღــة
*********
الحجاب
الحجاب وقار
والعرى عار
مين قال :إن الحجاب
تخلف واندثار
طيب ما الحمار
طول عمره عارى
وميتقدمش متر
من غير ضرب واحتقار
دا الحجاب قمة
التحضر والإزدهار
إرتدى الحجاب أختاه
ولا تلتفتى لمن غار
استرى مفاتنك
يسترك الستار
بقلم :محمد حجاج
الحجاب وقار
والعرى عار
مين قال :إن الحجاب
تخلف واندثار
طيب ما الحمار
طول عمره عارى
وميتقدمش متر
من غير ضرب واحتقار
دا الحجاب قمة
التحضر والإزدهار
إرتدى الحجاب أختاه
ولا تلتفتى لمن غار
استرى مفاتنك
يسترك الستار
بقلم :محمد حجاج
***************
سأكتب من أجل
عينيك اللوزيتين ..
أعذب الحروف ..
وأتنفسك عشقا ..
على حافة كل حرف
وبكل لغات البوح ..
سأسطر اسمك
على جدران الاشتياق ..
وسأهمس في أذنك
تراتيل قافية ..
تتعالى في سما الأرواح
وسأشعل شموع المساء ..
وأفصح عن حبي لك ..
مع ان الهوى فضاح .
بقلم / وداد مظلوم
**************
عهود ومواثيق
همست الى سماء المقهى
هذا المساء صديقتي
ها انا التزم بكل ما تقول
يا حبيبي
أرفع ساعدا الى السماء
واقطع على نفسي عهدا هذا المساء
فما كان بيننا من تفاصيل
غدا ميثاقا غليظا في عنقي
وامسى عقدا مبرما لروحي
الزم ذاتي في حبك ما لا يلزم
واسقط زندا صبابة من غرام
في دمي
تكتوي بلظاه روحي في الامس والغد
فها أنا أمضي ثلاثين خريفا
وفيا ملتزما بالاتي :-
اشتكي الوحشة بين الأهل والخلان
ليس لي في زحام العيد من أحد
غريب المكان وسط الاوطان
اتجرع الاقداح شجية
في زوايا المعبد
أرنو بنظرة منكسرة
الى أفق لا يرى منتهاه
تغفو النجوم ونجمي شاخص
لا يغفو ولا ينام
فقد جعلت لعهودي عليك شهود
خفقان قلبي واحتراق جوانحي
ونحول جسمي
فلا أملك من الدنيا الا
تلك المواثيق وأحزاني
وانت قد غدوت أهلا للنقض
محنثا بكل ما كان
تاركا قلبي للميثاق والعهد قد صان
وحين تمزق حبيبي دودة الارض
خيوط الكفن
ستبقى تلك المواثيق في الرمس مبرمة
وفوق النعش
شاهدة لملايين البشر
انني على العهد باق
في الحياة وبعد الممات
صبيت كاسات الفرح
و نسيت انا اشرب
و مشيت فى كل السكك
ما لقيتش يوم مهرب
مديت ايديا لكل الخلق و انا راضى
قربت كل البعيد و فضلت متغرب
فهمى على
و نسيت انا اشرب
و مشيت فى كل السكك
ما لقيتش يوم مهرب
مديت ايديا لكل الخلق و انا راضى
قربت كل البعيد و فضلت متغرب
فهمى على
******************
حتى♥ في حقيبة ♥ يدي ♥
جلسنا نتسامر معـاً يوماً أنا وصديقاتي
وعلت أصواتنا ومعهـــا علت ضحكاتي
♥
قلنا لماذا لا تفرغ كل منا حقيبة يدها
ونرى ونضحك عما يكون فـي سرها
♥
وأفرغت كل منا علـى الطاولة حقيبتها
ورأينا كل ما معها وتحمل من حاجاتها
♥
وجاء سريعاً الدور علـيَ أنا
فقالوا أفرغي الأن ما بها لنا
♥
فوجىْ الجميع بوجـود صورتك
ضحكوا من الدهشة كاضحكتك
♥
قالوا لي في عنقك تضعي له صوره
وفي ميدلية مفاتيحـــك نراه و نوره
♥
وكيف تحملي كل هذا الحب له والهيام
اليس هـــو عادي يا هائمه كأي إنسان
♥
قلت نعم هـو إنسان وأكثر
ومن عيونك أقول الله أكبر
♥
يعاملني هو دائماً كاهانم ويحترمني ويقدرني
لذلك هو في عيني وفي قلبي يسكن ويمتلكني
♥
فأنا قد تعلمت وأنا صغيرة مـــن أمي الحبيبة درسها
إذا أحبك زوجك فإن العاقلة تجعل سعادته في حياتها
♥
لذلك هو معي كما ترونَ في كل مكان
فأنا لــه الحبيبة والصديقة فـي كل آن
♥
خذن مني يا صديقاتي النصيحة لحياة بلا آلأم
لا تستقيم الحياة ولا تعمــر البيوت إلا بالحنان
♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى
**************
ندم00000 عبدالمنعم عدلي
نادم اْنا علي الاْيام
نادك اْنا علي الذكريات
اْيام وعدت كلها اْهات
كم من وعد وعهد
ذاب من طول اْنتظار
تاه وسط الاْلام والاْهات
ساْكتب علي صفحات العشاق
ساْكتب علي الطرقات كثرة الاْهات
سوف اْقطلع قلبي من بين الضلوع
سوف اْمحوا نظراتك من تاريخ الذكريات
من بين جفنين وبساتين الغرام
واْعيش في دنيا بلا ندم ولا ذكريات
بقلمى عبدالمنعم عدلي
**************
(((روح قلب بابا)))
البنت وأبوها الكل طلبوها
من أبوها حبوها
من ضحكها مع أبوها
الكل عشقواها
أسمع كلامها
وأتامل جمالها
بابا يابابا
شعرك وقع من قدام
أمشى أيدى عليه تتزحلق كمان
يأموره دا أسمه كلام
يابنتى السن وله أحكام
وأنا صغير كان عال العال
كان تقيل وكله تمام
أيوه يابا راح فين
أسألى عليه المدام
لماخطبتها بدأ يتشال
قبل ماتيجي كان تمام
على اليمين وعلى الشمال حمال
ومن النص خط الأنقسام
دلوقت الشعر تلاته أربعه مني تبان
بابا بابا ياسلام
مش مهم الصلع كمان
شكلك حلو يابابا جنان
أنتي عندي دنجوان
أنت حبيبي مهما كان
وغلوتك بتزيد مع الزمان
شكلك لايق وجميل كمان
أكيد دا رأى أم العيال
أسمعى مني ياأموره
مش بالشكل ياروح بابا
المهم تكون فى قلبك طيابه
والمحبه تزيد وتبان
تغطى على كل النقصان
وتشهدى لبابا وماما فى كل مكان
زى الشاعر أبو ربابه
المظهر بيكون ستاره
طول ما الجوهر والمعدن أصيل
اللى يأخدك يحمل لبابا وماما الجميل
ويشيلك فى حبابي العين
تعوضيه عن شعره اللى راح
وتكون له مأوى وبارح
وتصوني قلبه من الجراح
بقلمي/محمود صلاح السيد
**************
*/ العرافة /**
سأزورك اليوم ..
سيدي..
لأشتم رائحتك ..
المزروعة هنا ..
وهناك...
على جسد..
الذكريات ..
سأسكنك اليوم.. .
واستوطنك ..
لبعض الوقت ..
سألقي راسي قليلا ..
على سفح ..
الحنين إليك..
لتمشط شِعري..
بيديك ..
لتمسح دمعة ..
العائد لك ..
على لحن ..
الرجوع الاخير.. ..
سأوشم اسمك..
بلون عينيك...
على كتف الحنين ...
ليبقى الحنين إليك ..
سأخبرك ..
بأني ضائعة ..
منذ أعوام..
بخطوط يديك ..
أقف..
على رصيف الحب..
والحنين ...
هكذا قالت لي العرافة ..
.عندما رأتك
بخطوط يدي..
تطل..
من بين حروف اسمي ...
تهمس في أذني ..
تدغدغ خيوط مشاعري ..
تتسلق جبال احاسيسي..
لتخبرني ..
أنك ضائع مثلي ..
تشتاق لنبض قلبي ..
تحن لأنفاسي ..
ترتل اسمي الحانا"..
في نومك ..
وفي صحوك ..
في لحظات حنينك ..
وفي هذيانك ..
وأنا ..
سوف أتركك غارقا"..
في بحر أشواقك .
لتعرف ..
بعدك عني ..
ماذا فعل بك ..
هكذا قالت لي العرافة ..
وفعلا"... صدقت
SAWSAN
**********
$ سعيد عبد القادر السيد $
* عاميه *
# أنا الغلطان #
أنا الغلطان من الأول
عاهدتك عمري ما أتحول
لكني كرهت كتر قساك
و قلبي عنك إتحول
و أنا الغلطان من الأول
صبرت عليك و طال صبري
تهجر و تقول عشان خاطري
سامحني و هى دي المره
أسامحك برضو تغدر بي
أنا الغلطان من الأول
حبيتك و قلبك القاسي
تركت أهلي و ناسي
و قلت كفايه أهداف حبك
خنتني جرحت إحساسي
و أنا الغلطان من الأول
عاهدتك عمري ما أتحول
لكني كرهت كتر قساك
و قلبي عنك إتحول
$$$ كلمات
سعيد عبد القادر السيد
شاعر ال ش و ال ش
الشرابيه و الشرقيه
القاهره / أبو حما
***********
بًتٌـوٌ حًشُـيِنِي
حضنك....... يدفيني
ومن.... أوجاع الهوى
يعللني..... ويشفيني
بًتٌـوٌحًشُـيِنِي
إلى صدرك....ضميني
ومن رضابك..ارويني
وبين أجفانك واريني
بًتٌـوٌحًشُـيِنِي
ضميني.....ثم ضميني
وبدفء........ أنفاسك
تهدأ... ثورتي وأنيني
فأنا معذب فى هواك
مصاب الهوى يؤذيني
ورشفة.... من رضابك
تبرئني....... وتحييني
بًتٌـوٌحًشُـيِنِي
يازهرة...... الياسمين
ياأطيب.......الرياحين
حبك فى دمي وكبدي
يجري.. فى شراييني
فى حضنك جلاءحزني
ولأوجاع قلبى يبريني
بتوحشيني
والله بتوحشيني
بقلمى / وجدى صالح
***********
مشهد عبثى
انا و انت
كقطع من حجر
باذهانهم همو
كجراد انتشر
تاريخ تلاشي
و سطر اندثر
فنحن يا صديقي
تخاريف السحر
في تاريخ
نعيش بلا حضر
نصنع الأعلام
و نرسم من خطر
باذهاننا نحن
كقصص بالسهر
و نشدو للماضي
و نكره ما سطر
فالتاريخ
مجد لمن صبر
و التاريخ
أرض لمن قدر
و نحن يا صديقي
أمة
بلا ثمن
و لا شرف
و لا نصيب في البشر
فلم نصنع عبثا؟!
و صوتا من كدر
فدعونا نموت
بلا صوت
و لا ضرر
تعديت مرحلة الحزن
د محمد وهبه
************
احــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام ودحـــــــان
احلام واعقاب سجائر
امتحن غضبي
في نومي التمس نفسي في احلامي
اغوص في افكاري
التهب من سعير ناري
و اطفىء لهيبي بتائني
فابرد واصبح كتلة
ثلج متجلدة ترقرق
فاذوب قطرات تنساب
على مهل في جداول
لتبلل الارض وتسقي الزهر
فتزهر ورد الياسمين وتعطر اجواء الحنين
ويتزواج عطرها مع النرجس فتطرب السامعين
برقصها مع النسيم
ليرسم الحنين على الوجوة
المبتسمة بالشوق المرسوم بوشم السنين
تداعب حكايات الماضي
وترسم املا في طريق الاشواق
لترحل مع دخانيى المتطاير الي المجهول
لتدور في الحقول وترسم
خواطر واشياء الاتزول
وتكتب في صفحات الايام
ان الامل شىء لالايزول
والدمع في العيون لن يطول
والبسمة فوق شفاهي باقية ابدا لاتزول
ساهر الاعظمي ...........
************
دعنى و ايمانك
تفرض جدلا
انك تعلم
كل حشايا القلب المعدم
كل خفايا النفس فتحكم
يا مولانا
حسبنا ظلما
انك تنطق ما لم نعلم
تفرض دينا لا ندريه
تصدر فتوى لا تتبرم
تقتل خيرا
تصنع شرا
تنطق كفرا
من دمعاتى لا تتعلم
كيف يكون عندنا خير؟!
حين نلاقي امسا يعدم؟!
كيف يكون عندنا امل
حين نعانى آت يظلم؟!
كيف يكون خيرا ذاك؟!
قل و ارشدنى
لا تتلجم
يا مولانا حسبك متعا
في جولات
فى نزوات
في ثروات
دعنا لنحلم
تعد تقول خير يأتى
كيف سيأتي بارض تردم ؟!
كيف سيأتي بقلب ضاع
كيف سيأتي بعقل يظلم؟!
قل و ارشدنى
لعلى ضللت
لعلى نسيت طريقا يرسم
يا مولانا بصرى يزوغ
بطنى يجوع
و قلمى سيرجم
قل و اعلمنى كيف تطيق
ان تتمادى بظلم يخدم؟!
كيف تطيق ان تتهاوى
في حفرات البذخ جهنم؟!
دمك كقار
قلب نار
عقلك شر فينا تعمم
سخطا تحيا
شرا تهدى
كل كلامك خبث يعلم
مت في صمت
او ستموت
فصمتك شر
نطقك اعظم
كل دماء الوطن ستبقي
في رقبتك ليوم يعلم
حين ستهوى كل كراسى
قمم الظلم
و انت سترجم
خذها بقلمى
في صرخاتى
انت طاغوت الكفر معمم
د محمد وهبه
**********
بقلم عادل عبدالغني عبد الحميد
لك ما تشائين
أعطيك نور الصباح من عيني
ولا تهوى يوما فراقى
ألف قلب يصرخ فى رءتي
والحزن أمر بعقد وثاقى
فأنا المحب من رأسى لقدمى
وأنت الهواء دونك اختناقى
يدمع قلبى وتواسى مقلتى
وأنا فى مهد حبك انطلاقى
سامحينى واستريحى على راحتى
عهدا وقسما بدمى ميثاقى
أنا ان كنت اذنبت فتلك حماقتى
وحتى جرحى لك راقى
نبض الحنين سيدتى يسحق بهامتى
مازال جرحى انا باقى
أخاف من العناد يعبث بحبيبتى
أخاف أن تهوى احتراقى
بين نغمات الطيور رسالتي
عودى كفى علينا اشتياقي
وبين السطور قطرات دمعتى
تناجى قلبا لا يعرف الاملاقى
أنا بدونك ظلام يحكم مدينتى
وأنت نور شمس لنهار اشراقى
سأنتظر بجانب النهر بشارتى
بأن حبيبتي لم ترضى فراقى
إلى الموعد انتظر اشارتى
بعودة قلبى إلى صدر وفاقى
تمت
بقلم عادل عبدالغني عبد الحميد
**************
قـــــــــــــــدَرٌ
~~~~~~~~~~~~
تمضي الهواجس تلاحق الإدْراكَ
حســـي وحدْســـي دائبيْ العراكَ
توجّست بالليالــي وما الذي أدراك
إذا الليل جــــــنّ جنونه اعتراك
يا غربتي التي في غضونك أراها
وبين السطـــور قــرأتُ لا أراك
لك الوطن بالثرى...
وعند الثّريا تترسّمُ خطاك
كل النجوم تخبّرُ عنك
ما كان نصيبك لم يكن يخطاك
هو الهوئ ....ما طاب منه
كان له المنازل والأدراك
~~~~~~~~~~~
الامضاء ///سميرة بن نصر (((تونس)))
************
(( قصة ألامسي )))
دان من خلوتها تحت ذات الشجيرة الجرداء
م أورقها وعاصف الخواء يذروا إمامه عفر
الثرى ومن صوته صفير العواء الأتي من عيونها
استشعرت خطواته إليها ولم تبالي له وأخذت تلملم
م الماضي شتات ذكرياتها فقال وهو منها قطي
الوحشة منفطر الحال لعل ف الذكريات ما ينعي
الحاضر والغدي فلا تلومي لماضيك مضي أوانه
وقطبي للان جاثي أماله
نظرت إليه ومن دمع أجفانها مؤثرا ليقرا من عينيها
كلمات
******************
أيها الأتي من نديم الماضي ..............يا لي فيك م أسفاه
بقرت بطون الأماني وبدرت.............. لليل سواد دجاه
كنا فلاج اليسر والأمس وادينا....... نسطر الحب ع ثراه
ونسمع للأفق طلوا حديثنا فيغدوا... لغروبه بحجل رضاه
اليوم وافاني رهط الملام..........فما أصعب السمع للوماه
فلا تلفظن بالذنب ودع الذنب...... يوقن لويلي غما طولاه
أنيا لوائد الشوق نثرت.............. الأسف على قبر مثواه
فدعني اقطن ضاجع الندم ...... واحتلم لطيفك مسخ معناه
ما عدت بالهذيان أرواح .....نفسي قدا الرواح مني سلواه
فلا تكسر للامسي مرآته التي كنا فيها نحبوا لصبيحة دنياه
*************
تكاثف الدمع من مقاليه وتمتمت الشفاه وعثر الكلم
وساب منه التفطر لتقرا هي ف ذات المرة من عينيه كلماته
*******************
زيديني من غضبك شططا....... فكم لاحتضنه أوحشني الشوق
لو كال ذنبي فيك ثم قدرا.......ما كنت اليوم أواليك وبي رتقا
غفلتك وما الذنب ف الهجر...إنما برائك هجير بلادي وقد صدقا
ولست بالراجي منك سماحة....قد غطى الزبد احتمالك وبات بالغرق
فلا تأسفين ع ماضيا ولى زمانه....فآسفة الذكريات تصفد حرمة لعتقا
اليوم وافيتك ومني الندم واجفا...... ما زاغ طيفك عني ولا تغافل لي حدقا
فلا تذكريني ف طيات النسيان.....فما النسيان إلا سلوا روحا لاهوت ف الأرق
وعودي لامسك ف ليل الحنين..... ولا تحدثيه عن غداة فيبيت مني ف شهقا
يحيى نفادي
*************
مختارت همسات استثنائية بقلــم/ عبيـــــر الجنــــــدي / بقلم :محمد حجاج / بقلم / وداد مظلوم / بقلم / صفاء الصالحي / فهمى على / ♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى / بقلمى عبدالمنعم عدلي / بقلمي/محمود صلاح السيد
SAWSAN / سعيد عبد القادر السيد / بقلمى / وجدى صالح / د محمد وهبه / ساهر الاعظمي / بقلم عادل عبدالغني عبد الحميد / سميرة بن نصر (((تونس))) / يحيى نفادي










عنوان الموضوع: "مختارت همسات استثنائية بقلــم/ عبيـــــر الجنــــــدي / بقلم :محمد حجاج / بقلم / وداد مظلوم / بقلم / صفاء الصالحي / فهمى على / ♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى / بقلمى عبدالمنعم عدلي / بقلمي/محمود صلاح السيد SAWSAN / سعيد عبد القادر السيد / بقلمى / وجدى صالح / د محمد وهبه / ساهر الاعظمي / بقلم عادل عبدالغني عبد الحميد / سميرة بن نصر (((تونس))) / يحيى نفادي"
إرسال تعليق