Harafish (قصيدة/علي (الآنَ:أبْـرَءُ من هَـواكِ!) شعر/ أحمد عفيفىشاطئ الغرام ينتظر الشوق) " (**بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح أحمد**) ترنح صدى البوح


(قصيدة/علي شاطئ الغرام ينتظر الشوق)
"
(**بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح أحمد**)
"
بين ظلال الامس وعلي أطلال الذكريات ...مازلت أحتفظ بتلك العهود
"
كل يوم يحاصرني فيه التفكير بالشتات ويسألني ....متي الغائب سيعود
"
مازلت أنتظر وحدي بالمساء ..تراودني ظنون الهوي خلف تلك السدود
"
مازلت أتسائل كيف تموت المشاعر كمداً وتستوطن هنا ...بين اللحود؟
"
لما كلّما حاولت الإقتراب منك لم أجد إلآّ سراب عالقاً ...وسُهاد معهود؟
"
هل حقاً الحب سيُفنّي يوماً من تلك القلوب ولم يبقي سوي داء الجحود؟
"
نعم أطلقت أسارير القلب إليك ولكنها تخبطت في ظلام ليل تلك القيود!
"
متي سيختفي ليل الظلام ويزول عن النفس أثار الرقود
"
أخشي عليك الجراح وأنّ يُصاب قلبك يوماً بداء الجمود
"
علي ظلال الامس مازلت أنتظرك هنا ......بكل صمود
"
"
"
"
"
حبيبي ...
"
طال ظلام ليل الجفاء 
"
..وزاد العناء في قلبي 
"
وأخشي في طول البعاد ..أنّ يضيع العمر بين أنياب السنُون
"
الليل بات مسرحي وأنا وحدي أشاهد فيه جميع ألوان الفنون
"
والزمان لا يُجيد شيئ في تلك الحياة سوي .حسرات الشجون
"
مازلت أبكي وحدي بكاء لم تفصح عنه حتي مجرات العيون
"
ومازال جُرحي معقود في قلبي يختفي صوب أهداب الجفون
"
وقضيتي اليوم فيكِ أكون أو لا أكون
"
"
"
"
"
حبيبتي ...
"
غرامك يُشعلُني بالهيب الجوي .ويُصيب القلب بالإحتراق
"
مازلت أبحث عن سبيل يُمكنّنُي بقلبك .من أجل الإختراق
"
والله مُنذُ عرفت هواكِ ومازال القلب فيكِ يُنازعهُ الإشتياق
"
أصبحت مجنون هواكِ وفي ليلك أمسيت قتيل بين العُشاق
"
يزيد السُهاد في قلبي فيُشّعل نيران تستعر ...بتلك الأعماق
"
"
"
"
"
حبيبتي ..
"
أنا مُشّتاق 
"
وأخشي الليل حين يأتي علينا بظلام عتم الفراق
"
مهما حدث فأنا علي عهدي .أحفظ أيات الميثاق
"
والله لن أتركك أبداً .ولو صعُدت روحي بالأفاق
"
أحببتُك وكأنكِ أخر سُكان الأرض ..بدون إملاق
"
فعشقي لكِ ضياء فجر .يهوي البزوغ بدون نفاق
"
دعينا نداوي أثار الإحتراق
"
مازلت أشعر فيك بالإختناق
"
فدعي مواني الحزن هنا وأقبلي إلي وطن رحيق الأشواق
"
فأنا العاشق في ليل غرامك مازلت أهوي منازل الإشتياق
"
عشقتك عشق ....لم يعرف في قلبي أبداً إخفاق
"
وليس فيه خنوع ولا ركوع ...ولم يعرف إشفاق
"
أنا من تعلمت في شطئان عينيك بحار الأشواق
"
حبيبتي ....
"
أنا مُشتاق
"
والشوق في قلبي باق
"
وأحتاج لضمة وعناق
"
اُحبك
"
يا بحار الأشواق
"
مازال صوتك يحملُني إلي ديار ذاك الحلم العملاق
"
وأخشي أنَ تُيقظني من ذاك الحلم ..بدموع الأحداق
"
فمهما أبتعدنا وطال الوقت ..لم نسلك طريق الفراق
"
مازلت أحفظ عهدي وميثاقي بفؤاد لا يعرف إملاق
"
أحببتك .حب ألتقاء
"
ولم يعرف أبداً نفاق
"
اُحبك ...

***************** 
ترنح المشغوفُ بلا ثمل
ولا بكأس راح مكتمل
ولا ذراع طالته على عجل
لكنها فجيعتة بدارجة حجل 
بدت له في روضة الخمل 
مقبلة تبدو له كالهاربه
طريدة طلابها متحاربه
مرغوبة بسحرها مستدرجة
رواغة وبالخُطى متضاربه
صيادها خسرانةً مضاربُه
ما راعها ترنحه وطيحته
تجاهلت تعثره وصدمته
ولا درت بدمعته ولوعته
يا ذاهباً والصيدُ بُغيته
لا تأمن الفواجع المباغته


😒
 صدى البوح  

************* 
(الآنَ:أبْـرَءُ من هَـواكِ!)
***************
شعر/ أحمد عفيفى
***********
تُقيمينَ الدُّنيَا إنْ بَـدَتْ القَوافي

تُغنَّي بدُونِ ذِكْرِكِ في الفيَـافي
ولا تَـدريـنَ أنَّــكِ مَـنْ هَـجَــرتِ
ولَمْ تُبقِ سِوَى:جَمـرِ التَجَـافي
لَكَمْ أفصَحتُ عََنكِ وعـن هَـوانا
وكَانَ لُقَانا من روعِ اكتشافـي
***
ولَكِنْ بَعدَ أنْ صَبِئـتْ ظُـنُـونـي

وباتَ الغَدرُ يَـنهَـلُ من قِطَـافي
أبَـيـْتُ بــألَّا أحكي عـن هَـوانَـا
وعشقٍ قـد رَأيتُ بهِ انتصَافـي
وبِتُّ إذا غَـزَاني التَوقُ..حـيـنـاً
أرَى في الكَفِّ تريَاقَ التََّعَافي
.
***
فَيَـامَنْ قـد هَجَرتِ ولَم تُـبَـالِ

وخُنتِ غَـرَامَ قلبٍ ظَلَّ وَافـي
أرَانـي الآنَ:أبْــرَءُ مـن هَــواكِ
وأُودِعُ سِرِّي أجْدَاثَ المَنَافي
وإنِّي وحَقُّ من سَـوَّاكِ:أُنثى
بَرئتُ وَسَجِّلي فَحْوَ اعتِرَافي!!
******************* 

عنوان الموضوع: "Harafish (قصيدة/علي (الآنَ:أبْـرَءُ من هَـواكِ!) شعر/ أحمد عفيفىشاطئ الغرام ينتظر الشوق) " (**بقلم/أحمد عبد الرحمن صالح أحمد**) ترنح صدى البوح "

إرسال تعليق

الاعضاء