انغام الحرافيش بقلم ( احمد سعد , محمد حمودة . عيسى حداد . نرجس عمران , البكاء الصامط , فاطمه صالح , وفاء عبد العزيز الزياااات , وجدي مصطفى , هاني ادم , علي سالم ,طه إبراهيم , محمد الامير Harafish


فلنفترق أصدقاء
.................
مدام عز اللقاء
فلنفترق أصدقاء
ليتك تذوق الشقاء
ولوعتى واحتراقى
كنت ودد البقاء
كنت احترمتى اشتيا قى
أنا قد ذللت الصعب
صعدت حتى عينيك
وأنت كالصخر جامد
ما بين صدك وعندك
لقد سئمت الضبا ب
لقد مللت العذاب
أريد طعما جديدا لدنيتى للحيا ه
أريد ألا أقول فى أى يوم أه
الشاعر أحمد سعد

****************** 

امرأة من خمر.
بقلم/ محمد حمودة.
**
يا امرأة خُلقتِ
من النبيذُ 
وتساوت أطرافك
بالكرز والتوت
لا تشرحي القلب بالخمرِ
فيسكر إلى الخلود
ولا تطعمي العين العنب الأحمر
تخاف:
التسول..!
الى الثمالة
فيّتشابه الجسد بالإطاحة.
*
يا امرأة خُلقتي من ضلعي
والنبيذ يطغى حواسي
أخاف أن يرحل الوقت
والقلب يؤلمني
أمسكي الوقت بيدك
لا تدعي 
الخمر يحتل شمولنا
واكتفي بالبقاء بي.
**
يا امرأة 
براحة اليد مع الأصابع
تُشعلي الحياة انفاسا 
احملي الوقت
وداعبيه
وتسللي من بين أصابعها
من الخلسة انت تولدين
ومن الخمرِ تتجزئين 
وأنا بك أفقد اليقين.
*
يا امرأة 
من رحم العنقود ولدتي
والعنب من ثغركِ
كان: أثقلُ نبيذ
وأنا..
من النازحين العطشى الظمآنين 
التصقي بي
وهدئي جنوني واسقني 
من غاباتك هدأة ملء العالمين.
**
يا امرأة
يا غابة الخمرِ 
يا استوائية العنب
يا معتدلة الأنفاس يا شجري 
يا أزهاري وعطري 
يا جنون الطبيعة
ويا غزل الأنهار
أحبك بعدد النبيذ
وعدد العطور، والعصور المُسكرة
وعدد القلوب الساكنة بالحب
والمحترقة نبيذا.
*
يا امرأة
بك الفضاء والأنجمُ 
ولكِ الحياة والأنعمُ 
سألتك محط النبيذ على قدميك
أن تزرعي بكل خطوة
عصافيرا وبساتين
تسافري بها للأرض
تكون حديقة 
للعالمين
وأسقي باقي جسدك بي
بكأس يغلبني
وتكلمي في النوم 
سبع صحوات
وأصحي...
في جسدي بكل حين.

************* 
وجه من لون الحرف..... 
بعينين جميلتين ارتسمتا
زارا المكان
سر الزمان
فاق كل الجداول سعتها
وسعت الابجدية
اسمها قصيدة حره
يصوغها الحلم
ممزوجا محبة الربيع
يحاكي الازهار
من هنا بداية مشوار
ترتقص فيه الارواح
على شرفات القلوب
من مرآة النفس .... 
الشفافة اتت حبيبتي
لتقول انني قادمة
اليك لاسرج لك مهرتي
وبميادين الحروف 
اكتبني قصيدتك
اسمها نرجس البرية
قالت لي روحي
انك تعشقها منذ الصغر
وتبحت عنها بين الفواصل
ممزوجة بالجمال
عروسة البساتين
تزهو برونقها
امرأة احلامك بين يديك
اكرمها بلقاء
وسمي اسمها ........
على مذابح الورد
نرجسة الصمت الحالم...................


الشاعر
عيسى حداد
رحلة العمر 

******************* 
نقمة حب
تَجرعتُ من الحُّب 
كأس ضِيقك حتى أبكاني

بسهامِ وجد
ٍ أصابتْ مقتلاً في وجداني

شهيداً يغسلني دمعي
أتدثر جلدي أكفاني

بل قتيلاً 
بين صفوف الأحياء 
وحيداً أرداني

أشكو لله البكاء
َ وخِلاني لمَّا تعسفًا أبكياني ؟

يالَّا ..
مراركِ حسرتي ! 
مابه وفائي أضناني؟

إليكَ أسافرُ 
بلا جوازٍ بلا حقائبَ بلا عنوانِ

كَثُرت إليك الدُّروب 
لكَّن عُيون الخُطا عُميان 
Narjes Omran
نرجس عمران
سوريا 

***************** 
بقلمي احببتكي فتمكن حبكي مني 
كتمكن السكر من الماء 
وابغضتيني فتمكن الكره منك 
فتركتيني كاني اعضل داء
قربتك فكنتي بلسم جروحي
وابعدتيني كاني اعظم وباء 
فلما تجافين قلب كنتي في حياته كل سراء 
عودي لقلب كل الاشياء عداكي 
صارت له اعباء واعداء 
راوكي الناس في كتاباتي فقالو 
انكي قد تسيدتي على الجفاء 
وقال اخرون حبيبتي انكي 
معذبة للشوق قاتلة الوفاء 
وذلك لم يحركني عن حبكي كما 
لا تتحرك الارض نحو السماء 
لو نهايتي عشقي ساتفانى فيه 
ولو لي في غيره ابد البقاء 
عشقك انفاسي والشوق شهيقه 
وزفيره حنيني يا ارق النساء
ساظل في ظلمة بعدك اشتاقكي 
فتكن ظلمته اعظم من اي ضياء 
لن ينءني عنكي شيء ولو 
البي بكل شيء عدا الفرح باء 
خلعت كل ما انتمي اليه 
والبستني لكي كل ولاء وانتماء 
فلا تشردي حبا من صاحبه 
تمكن كتمكن السكر من الماء

بقلم البكاء الصامط 
****************** 
تمثال انا 
أعشق انتظارك يوميا 
أجلس متكأة 
حتي تثمل يداي
الألم شبيه بقطرات شمع 
يتساقط علي كتفي
واستمتع به بلذة
مشتاقة لقدومك
كي أعلن ثورة عشقي
وانزع الألم عن كتفي
وارتمي بين ذراعيك
ونكمل ليلتنا الصاخبة
برقصات
وهمسات
ونظرات 
بين اهداب عينيك
انا وأنت 
في قارورة عشق واحدة
نثمل 
حتي آخر العمر.......

...... فاطمه صالح......
************** 
₩₩₩ نقش على صفحات القمر ₩₩₩
بين لحن الحياه وأنشودة أمل 
أحلام تعزف على أوتار القدر
أمنيات راكضة يتأجج فيها خرير الماء
جدال بين الصباح والمساء
في ليلة من ليالي الشتاء
ذهبت ألقي على قمري تحية المساء
فوجدت الطير يهمس بأذني
أن القمر رحل قبل أن يشق نور الفجر بدهاء
هنا . توقفت انفاسي
وتلحف وجهي بالعراء
أين أنت قمر السماء
وأين انقش على صفحاتك طقوس الاشواق
كيف ترحل عني وانت نظر عيني
من سيحتويني هذا المساء
وكأني ابحث عن جرعة منك تحييني
أين أنت لأنقش على جدرانك لوحتي ولوحاك
الشوق ياخذني إليك
إنهمر دمعي على قلبي
قمري
أنت لي مدينة لا أسوار لها
ملهم أشجاني
عبثت أناملك بجمرات نار خامدة
وسحقا لانفاس النار الحارقة
أليس لبعدك نهاية 
ولطقوسي معك حكاية
الأن 
سأحفر على ثنايا قلبي أن لبعدك رواية 
وان حكاياتي معك ليس لها نهاية
وان قدري منك
نقش على جدران الذكريات

بقلمي / وفاء عبد العزيز الزياااات 
************* 
فراق للأبد
................
فراق للأبد 
يامن كنت حبيبى
اليوم نفترق
وغدا يصبح حبنا ذكرى
فلن يأتى يوم 
يكون قلبى لك مأوى
بعد دموع سالت
وقلب أبكى
فإذهب بغدرك ولا تلومينى
ولا تأتى يوما
بخداع تسألينى
عن سر فرقنا
فقلبك لا يحتوينى
الشاعر أحمد سعد 

************** 
وتبقين اجمل
اﻗـــــــــــﺪاﺭﻯ ....
ﻣـﺎ ﺑﻴﻦَ الحرف و الحرف 
اكتبك انتي ..
و ﻣـﺎ ﺑﻴﻦَ همسي وهمسي 
تبقين انتي 
وﻣـﺎ ﺑﻴﻦَ كل العطور 
عطرك ﺃنتي ..
وﻣـﺎ ﺑﻴﻦَ ﺷﻬﻴﻖّ ﻭﺯﻓﻴﺮّ
ﺍﺗﻨﻔﺴﻚَ ﺃنتي ..
لا ﺍﻋﺮﻑّ الا ان 
ﺣُﺮﻭﻓـﻲِ ستبقي ﻟـكى ﺃﻧتى .

بقلم / وجدي مصطفى
************** 
بقلم هاني ادم 
****************** 
ملهمتى ..........
...........
تدلَلَتْ بِخُطَاهَا فَأهْتَزَتْ لهَا الأَشْنَابَ
تَبغِى قَلبَاً يَحتَوِيهَا لاَ يَكُنْ لهَا عِقَابَ
اذَا مَسَهَا حُزْنٌ يَكُنْ لهَا الفرحُ أَسْبَابَ
تُعانقُ النجُومَ بِدَلاَلَهَا فكَانتْ لهَا أحْبَابَ
يادُرةُ النساءِ في عُيُونِ
قَدْ عَجَزَ الِّلسَانِ بِوصْفُكِ وما عابَ
مِن أينَ هذَا الجمالُ يا جلَالةَ الأنْسَابَ
أمكِ ام أبوكِ عزةٌ بالجمالِ أربابَ
هذا الفتانُ شَغَفْ كُلُ من ذَهبَ وآبَ
أُغازِلُكِ على مَتنِ الهَوىْ
لَعَلِى أُلقِي من عَينَيكِ جَوابَ
غيورةٌ فى نظرتُها والجَوىْ
مُُتَدَفِقٌ من جِفُونِهَا وما خَابَ
هذهِ العيونِ تُحَاكِينِ
وتَأسِرُنِى بالجفونِ مِحرابَ
يا بدايةَ القصيدِ ونهايتِى
المْ يحنِ الاوانِ لطفلُكِ 
الذي كانَ ولمْ يزلْ في رِحابِكِ أَوابَ ؟
هيا أخبرينِ فاتنتى
لمَ الحرفُ عندكِ يَنْسابَ
كيفَ ارحلُ بقافلتِى بِدُونَكِ
وانتِ ارتديتِ للنهارِِ ثيابَ
غزالُ على الارضِ يسيرُ
تحومُ منْ حولهَا الذئابَ
فجهزتُ عُدَتى وعتَادِ
ونويتُ بِعينَيهَا اغتَرابَ
قاسيةٌ والظلمُ منْ عينيهَا عدلٌ
تَسقى العليلَ بما لذَّ وطابَ
اسميتكِ حبيبتِى وعيونِى وفاتنتِى
فهلْ عجَزتْ بثناؤُكِ الألقَابَ
يا ساكنةَ القلبِ وفؤادُهُ
انتشلِ عقلاً منَ التفكيرِ فَغَابَ
كلمات الشاعر / علي سالم 

****************** 
في رسم الصمت............
يقهرها الاستهجان
وتنطلق بذاتها
كالمرجان
غائصة بالاعماق
شرودة
تغزل من الفكر
مطباتها للعثرة
اني حزينة الهث
من فنجان الضياع........
مذبحتي
الملم اشلاء
وبعض من اجزاء
مغسولة
سوداء
بلياليها تتقاتل
تختنق الامتلاك
وترفض البقاء
عارية التفاصيل........
هذه الحروف منها
ترتجف النار ببرودة
من اعصاب
تجز الاعناق بالوصف
لتمتطي جراحها الملعونة
هنا سكنت هي
ومن هنا رحلت هي
كل حقائبها مليئة دماء
وبقايا عظام
وكتل من لحم متعفن
قالت انا ثورات همجية 
الملمس
احب ان اقتل بناتي
ومواليدي
وارميهم بجب الاتون
لا ارغب بتسجيل ارث
ولا حضارة عمياء
اشتهي الدم عنوان
واتقلب دوما على
قوالب النكران
كل شيء مكروه
عندي
حتى لون الجوري
ان لم يتعشقه العطش والدم................

الشاعر
عيسى حداد
رحلة العمر

**************** 
جبال الصمت
@@@@@@@
يا جبال الصمت فوتي
نفسي أخرج من سكوتي
نفسي أسمع مره صوتي
نفسي كل الدنيا تسمع
كلمه مني قبل موتي
قبل ما تفتش جيوبي
تلقي ورقه ف إيد حنوتي
تبقي نفسك مره تسأل
عن كلامي عن سكوتي
عن تاريخي عن وجودي
عن حكايتي ف الحياه
عن خشوعي للإله
عن بكائي عن جمودي
يا سنين الغلب فوتي
نفسي أخرج من سكوتي
وامسح الدمعه ف خدودي
والقي نفسي وسط أهلي
بانزع الخوف من حدودي
وابقي عايش زي غيري
نفسي أخرج من قيودي
نفسي اٌقول اللي ف خيالي
بس مش قادر لساني
مره واحده فك مني
نفسي يرجع ليا تاني
حتي قلمي كان ف إيدي
كان بيكتب من وريدي
كان يترجم عن جراحي
كان صديقي كان رفيقي
كنت أهرب منه يجي
كان بيغضب من سكاتي
كان يلازمني يوماتي
كان يسجل عن حياتي
ياما قال لي قول يا شاعر
أي كلمه حلوه منك
حتي همسك والمشاعر
راح وسبني مره واحده
حتي مش فاكر نشيدي
يا جبال الصمت عيدي
قولي عني أي حآجه
أي نبضه من وريدي
أي همسه من كلامي
نفسي توصل يوم حفيدي
يعرف إني كنت جد
وإن عمري ما خنت حد
وإن قلبي كان ملاذ
كنت بعشق باعتزاز
كنت أضم كتير ألآف
كنت احب الناس تسامح
مهما كان الاختلاف
كنت احب الناس تصالح
واكره الغشم العجاف
هو دا كان طبعي دايما
عشت عمري ع العفاف
@@@@@@@@
بقلم // طه إبراهيم
******************** 
الشاعر محمد الامير 
**************** 
انغام الحرافيش بقلم ( احمد سعد , محمد حمودة . عيسى حداد . نرجس عمران , البكاء الصامط , فاطمه صالح , وفاء عبد العزيز الزياااات ,   وجدي مصطفى  , هاني ادم  , علي سالم  ,طه إبراهيم ,  محمد الامير 

عنوان الموضوع: "انغام الحرافيش بقلم ( احمد سعد , محمد حمودة . عيسى حداد . نرجس عمران , البكاء الصامط , فاطمه صالح , وفاء عبد العزيز الزياااات , وجدي مصطفى , هاني ادم , علي سالم ,طه إبراهيم , محمد الامير Harafish"

إرسال تعليق

الاعضاء