(قصيدة/عاشق من زمن الفنون) " (بقلم/ أحمد عبد الرحمن صالح) / أعذوفتي بقلمي هبة زياد / قال حنان عبد الرازق / يرحلون قلم/ ريم الابيض / ضل الشاعرة / هدى محمود Harafish


(قصيدة/عاشق من زمن الفنون)
"
(بقلم/ أحمد عبد الرحمن صالح)
"
تركت الصمت في ليل الآه ..وسكنت بدرب الشجون
"
أهملت الحلم في ميلاد الفجر ....وأغفلت عنه العيون
"
وسهرت الليل وحدي بين أنّات الجوي وسُهاد الجفون
"
وأطلقت الأمل في وادي الخيال ..كيّ يبحث عن تلك الفنون
"
وجئت إلي مدينة الصبر يحملني الشوق ..في ركب السكون
"
فرأيت أيات العشق في مهد الغرام ترتوي ...من قلب حنون
"
مازال الليل يداعب جفوني بذاك البريق الخاطف حين يكون
"
عرفت الجوي في موطن الشّك حين تأتلف من نبضه الظنون
"
مازال قلبي غريب في وادي السُهاد .يبحث عن وطن السكون
"
حبيبتي ....
"
يا من كتب حروف إسمك بين نبضي وشرياني ...بدمع العيون
"
وأسكنّتُك لهيب شطئاني وأنفاسي وأحضاني ....وظلال الجفون
"
رأيت الحب لمحات بين صدي الأمل بديار قلبك ..بدون شجون
"
عرفت معني العشق حين يصبح تمتمات وهمسات بدون سكون
"
أحرقنّي السُهاد في وطن الجوي وأشعل القلب لهيب ليل الظنون
"
حبيبتي .......
"
هي من تكون؟
"
سؤال تردده ....كل رواد الفنون
"
ويبحثون عن ذاك القلب الحنون
"
والله إنهم لمعذُرون
"
...لأنهم لا يعلمون
"
لو كانوا مثلي في الهوي قتلا .لعلمت أنهم حقاً ضائعون
"
لو كانوا مثلي يعرفون العشق لعلمت أنهم باتوا مفتُونون
"
لو نامت عيون الخلق .وسهروا حياري .باليل الساهرون
"
لو بات الليل مأواهم والشحوب لونُهم والدمع زادهم لعلمت أنهم عاشقون
"
لو سكنُوا الظلام في وحدة الليل البهيم ..يناجون النجوي وهم بها غافلون
"
لو أنهم عرفوا أن الموت أهون من تلك الضراعة ...لعلمت أنهم بارعون
"
نحن ضحايا الحب المُعذّبون
"
نحن حياري الليل الضائعون
"
فكيف حبيبتي ..بكِ يشّعُرون
"
فمثلي ومثلُكّ قليلون
"
فكيف عنك يسألون؟
"
أحببتك ..بما يهوي القلب من فنون
"
فأنتِ ربيع الأمل ..ببستان الشجون
"
والروح تهفو إليك من أجل السكون 
"
عاشق من زمن الفنون

******************** 

أعذوفتي 
سأهمس كلمات وأعزفها 
على أوتار الحب أدندنها 
لحياة باتت في الخيال رسمها 
سأغرد محلقة في سماء رونقها 
لأطير كالنجمة المضيئة في حناياها 
سأرسم الضحة 
عل وجوه بات الألم مرافقها 
على عيونٍ للحزن ملازمها 
سأداوي قلوب كُسرت 
لأجعل نغماتي هي دوائها 
سوف أعزف أوتار عشق 
لأدون غراميات شوق 
لأفرح قلوبٍ كاد الغرام يمزقها 
سأسرد نغمات 
على وتر الغرام 
لأعبر عن الحب والهيام 
لعالم بات في خيال 
ليفيق من سباته ويشرق كالحمام 
يدون نغمات حب وسلام 
على لحن يجمع القلوب في الجنان 
بقلمي هبة زياد

********************* 

قال 
لا تأمنى حبى فانا الطوفان والربيع
قالت
وانا حبيبى الحمل الوديع
قال
ساموت فى هواكى صريع
قالت
بدونك قلبى يضيع
قال
اخاف تشترينى والقلب يبيع
قالت
فداك قلبى هواك سد منيع
قال 
عشقتى من لا يطيع
قالت
كفاك هروب فانا عبدك المطيع
حنان عبد الرازق

***************

يرحلون...
يرحلون وتبقى ذكراهم 
يرحلون ونشتاق للقياهم 
يرحلون ويخلفون بعدهم
العديد من الحكايات الجميلة
العديد من الكلمات
التى لا ينطق بها سواهم
يغادرون ليحملوا قلوبنا في حقائبهم
لنبقى بعدهم بلا قلوب
وتصبح الحياة فراغ كبير
عشنا معهم اجمل الايام 
ورسمنا بحبهم اروع الاحلام
يرحلون فجأة
ويموت خلفهم الحلم
وترحل الإبتسامة
ودعونا بدموع الفراق
لنضيع بدوامة الاشتياق
كل شى بداخلنا يناديهم
ارواحنا ..قلوبنا.. حتى حبنا يناجيهم
ويبقى ندائنا بلا مجيب
ليستمر الرحيل... وتبقى الذكرى
لمن حملنا لهم كل الحب
وحملوا لنا كل الحنان
يرحلون....
ترحل الأجساد 
وتظل الأرواح عالقة 
فى قلوبنا إلى ان نلتقى
ويتفشى اليتم في روحي
وينتحر النور .. رحلت روحي
يمكنك السفر يمكنك الهرب
في الاستسلام لعناقي
لست قلقة سألتقيك
في قصيدة
وسأقبلك في قصيدة
وستعترف بعشقي
في قصيدة نحن 
علي قيد قصيدة
قلم/ ريم الابيض

***************** 

ضل فى الهوى حرفك .....
وحرفي إليك ماإهتدى ......
حاد عن درب الشوق .... 
قلبك وأخلف الموعدا ..... 
يامن أسال جرح الهوى .....
بدمي موتا وغردا .. ..
ياحسرة الزوال حطمت ....
حصن حنيني والمعبدا .... 
جمعت لك نجوم نبضي .....
أروي منها الشذا والندى .....
وفوق أغصان الوجع .....
أضعت الصوت والصدى .....
يافارسا بساحة النبض ....
أضاع وهج النصر سدى .... .
قذفتك بسهم عشقي .. .
أرادني رمحاً من الخزي أسودا ....
يامنمق الهوى ... ياوجعي ...
توغل بفرحةٍ تزينُ الموعدا....
فهاك النسيان يتراقص ... .
بروحي ولا يمد لي يدا .......
وذكرى غدرك كمدا ....
يتوغل نيرانا بيومٍ يبارك الغدا ..... 
ولهيب العتاب يسابق ...
الغياب يفترش الليل والفرقدا ....
ورهان إعتصار القلب .....
فجيعة تتوسد المقعدا ....
أقيم من الحروف صروحا .....
فيصبو إليك الألم مخلدا .....
وهل لي من مبتغي إلا ...
رحمة من ربي للقلب موردا ....
أدعوه سائلا وعلى بابه ....
أرجو رحمة النسيان ساجدا .....
وتنعم روحى بلقاء ربي ... 
ويكون النسيان رحمة وهدى ..

 الشاعرة / هدى محمود 
(قصيدة/عاشق من زمن الفنون) " (بقلم/ أحمد عبد الرحمن صالح)  / أعذوفتي بقلمي هبة زياد / قال حنان عبد الرازق / يرحلون قلم/ ريم الابيض /    ضل   الشاعرة / هدى محمود    Harafish 

عنوان الموضوع: "(قصيدة/عاشق من زمن الفنون) " (بقلم/ أحمد عبد الرحمن صالح) / أعذوفتي بقلمي هبة زياد / قال حنان عبد الرازق / يرحلون قلم/ ريم الابيض / ضل الشاعرة / هدى محمود Harafish "

إرسال تعليق

الاعضاء